عزيزي الطالب،

هنيئاً لك النجاح في بكالوريا 2024.

يسر المدرسة الوطنية العليا لرياضيات أن ترحب بك في رحابها وتقدم لك كل المعلومات الضرورية عن المدرسة. لجولة قصيرة في رحاب المدرسة، يرجى النقر على الرابط.

تعد المدرسة الوطنية العليا للرياضيات أول مؤسسة أكاديمية في الجزائر تكون مهندسين في الرياضيات التطبيقية، تعد المدرسة الوطنية العليا للرياضيات أول مؤسسة أكاديمية في الجزائر تكون مهندسين في الرياضيات التطبيقية، وهي تقع في قلب القطب العلمي والتكنولوجي بسيدي عبد الله. تقدم المدرسة تكويناً نخبوياً لطلبتها القادمين من مختلف الشعب العلمية، الرياضية والتقني الرياضي، أنظر الفيديو.

، كما أن الحياة الطلابية في رحاب المدرسة غنية بالتظاهرات العلمية، الثقافية والرياضية، حيث يستفيد طلبة المدرسة من العديد من الامتيازات التي وفرتها الدولة الجزائرية في القطب العلمي والتكنولوجي عبد الحفيظ إحدادن، أنظر الفيديو.

ينقسم التكوين في المدرسة إلى مرحلتين، الأولى تحضيرية وتدوم سنتين أين يكتسب الطلبة جل المعارف الأساسية في الرياضيات كالتحليل، الجبر، الهندسة، الاحتمالات…الخ، بالإضافة إلى مواد استكشافية كالفيزياء، الجيوبوليتيك والكتابة العلمية. المرحلة الثانية وتدوم للثلاث سنوات الأخيرة، هي مرحلة التخصص، أين يواصل الطلبة دراستهم في إحدى التخصصات الآتية:
تخصص النمذجة والمحاكاة: لمزيد من التفاصيل حول هذا التخصص يرجى النقر على الرابط.
تخصص الترميز، التشفير والأمن السيبراني: لمزيد من التفاصيل حول هذا التخصص يرجى النقر على الرابط.
تخصص الإحصاء، الاقتصاد القياسي والعلوم الاكتوارية: لمزيد من التفاصيل حول هذا التخصص يرجى النقر على الرابط.
نتطلع للترحيب في مدرستنا في القريب العاجل.